حلوان ولحم الحمير.. قصة 4 قضايا خلال شهر

الثلاثاء 28 يوليو 2020 | 07:10 مساءً
كتب : دينا سليمان

"مات الضمير" أصبحت هذة الجملة تتكرر كثيرا في الأونة الأخيرة بسبب القضايا التي انتشرت بكثافة تتعلق جميعها بالأخلاقيات ومراعات الضمير في كل مايفعلونه، ولكن عندما يصل هذا الأمر إلى المواد الغذائية، هنا نتوقف للبحث عن تلك الفاجعة الكبيرة عندما يقرر شخص التحكم في أرواح البشر.

نحن الأن أمام قضية تثير الجدل وهى قيام بعض أصحاب المطاعم بالتلاعب بأرواح المواطنين من خلال استبدال لحم الأبقار بلحم الحمير مقتنعين بمبدأ "النار تأكل مافيها" وهذا مافعله مالك مطعم "حاتي" شهير في حلوان عندما استخدم لحم الحمير في صناعة الكفتة.

ولكن القدر لن يتركة يتمادي في غش البشر، وافتضح أمرة وألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه، وعاقبته محكمة حلوان، برئاسة المستشار وائل الشوربجي، بحبسه لمدة سنتين، وتغريمه مبلغ 30 ألف جنيه في القضية رقم3508 لسنة 2020، بعدم أن أثبتت تحاليل عينات اللحوم المفرومة المسحوبة من مطعم "حاتي بحلوان" إيجابيتها للفصيلة "الخيلية"، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

ولن ينتهي الأمر عند ذلك ولكن مازال يستمر تكرار المشهد في حلوان مره أخرى عندما أقدم فطاطري على استخدام لحم الحمير في عمل الحواوشي وذلك عندما داهمت الأجهزة الأمنية محل فطاطري شهير بحلوان، نفاذا لأمر النيابة العامة، وجرى أخذ عينات من عجينة للحواوشي، وكيلو لحوم مُعدة للحشو.

وكشفت تقارير فحص العينات المتحفظ عليها من المحل، أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تبين إيجابيتها للفصيلة "الخيلية"، كما تبين أن العينة المأخوذة من عجينة الحواوشي، غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وعقب انتهاء التحقيقات، أحالت النيابة المتهم للمحاكمة، والتي قضت فيها محكمة جنح حلوان برئاسة المستشار وائل الشوربجي، بحبس فطاطري 3 سنوات وتغريمه 30 ألف جنيه بتهمة استخدام لحم حمير في عمل الحواوشي.

اقرأ ايضا ...

قبول معارضة المتهم بسرقة حساب الفنان "أحمد فلوكس"

زوج يطالب بتعويض مليون جنيه بدعوى تحرش زوجته بطفلته

اقرأ أيضا